منتديات التعليم الثانوي بالجزائر
أهلا بك عزيزي الزائر , يجب عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة معنا و تتمتع بجميع المزايا لمشاهدة الروابط و المواضيع و تصبح أحد أفراد منتدى التعليم الثانوي بالجزائر . هذه الرسالة لن تظهر بعد التسجيل أو تقوم بتسجيل الدخول الان
منتديات التعليم الثانوي بالجزائر
أهلا بك عزيزي الزائر , يجب عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة معنا و تتمتع بجميع المزايا لمشاهدة الروابط و المواضيع و تصبح أحد أفراد منتدى التعليم الثانوي بالجزائر . هذه الرسالة لن تظهر بعد التسجيل أو تقوم بتسجيل الدخول الان
منتديات التعليم الثانوي بالجزائر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مسائل حول الدوال 2 ثانوي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ikrame
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ikrame


عدد المشاركات : 1575
العمر : 29
Localisation : سطيف
تاريخ التسجيل : 07/03/2010

مسائل حول الدوال 2 ثانوي Empty
مُساهمةموضوع: مسائل حول الدوال 2 ثانوي   مسائل حول الدوال 2 ثانوي Emptyالأحد 07 مارس 2010, 16:43

مسائل حول الدوال 2 ثانوي 624793

السنة الثانية رياضي مسائل حول الدوال الناطقة

في كل مايلي المستوي منسوب إلى معلم متعامد ومتجانس( O, I, J ) ، و ( C f ) منحنى الدالةf في هذا المعلم ، و( C g )

منحنى الدالة gفي نفس المعلم







x2 – 5 x + 7





f ( x ) =









c





2x -
مسألة رقم I : f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .







2x -





a x + b +





f ( x ) =


1) عين الأعداد الحقيقية : a , b , c بحيث يكون من أجل كلx منf D : .

2) أدرس تغيرات الدالة f ، ثم أثبت أن ( C f ) يقبل مستقيمين مقاربين ،عين معادلتيهما .

3) لتكن نقطة تقاطع المستقيمين المقاربين ، بين أن مركز تناظر( C f ) ثم أنشئ ( C f )

4) ناقش بيانيا و حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد و إشارة حلول المعادلة : -( m + 5 ) x + 2 m + 7 = 0 x2







7x2 – 5 x +





g ( x ) =









| 2 x - |
II ) g الدالة العددية ذات المتغير الحقيقي x ، معرفة كما يلي : .

1) أكتب عبارة g ( x ) دون رمز القيمة المطلقة .

2) استعمل ( C f ) لإنشاء.) ( Cg .







6x 2 - 3 x +





f ( x ) =









x - 2
مسألة رقم II: f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .







f ( x ) =





a x + b +





c








x - 2
1) عين الأعداد الحقيقية : a , b , c بحيث يكون من أجل كل x من D .

2) أدرس تغيرات الدالةf ، ثم أثبت أن( C f ) يقبل مستقيمين مقاربين ،عين معادلتيهما .

3) لتكن نقطة تقاطع المستقيمين المقاربين ، بين أن مركز تناظر( C f ) .

4) أثبت أن ( C f ) يقبل مماسين ميلهما ( ــ 3 ) ، عين معادلتيهما . ثم أنشئ ( C f ) و المماسين .

5) ناقش بيانيا و حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد و إشارة حلول المعادلة :- ( m + 9 ) x + 2 ( m + 3 ) = 0 4 x2







x 2 - 3│x │+ 6





g ( x ) =









- 2 | x |
ــII ) g الدالة العددية ذات المتغير الحقيقي x معرفة كما يلي : .







g ( x )
1) أثبت أن الدالة g زوجية .

2)أ كتب عبارة دون رمز القيمة المطلقة .

3) استعمل ( C f ) لإنشاء.) ( Cg.







1 2 x -





f ( x ) =









x2 + 4 x
مسألة رقم III ) أ ــ لتكن f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي : .

1) أ درس اتجاه تغيرات الدالة f ، و عين المستقيمات المقاربة للمنحنى( C f ) .

2)












أكتب معادلة المماس ( ∆ ) للمنحنى ( C f ) في النقطة التي ترتيبها 0 .

3) أحسب : ( ــ 5)f ، ( ــ 3 ) f، ( ــ 2 )f ، ( 1 )f ، ثم أرسم(∆ ) و المنحنى( C f ) . ║= 1 cm i ، ║= 4 cm j

4) استعمل( C f ) المنحني لكي تعطي حسب قيم الوسيط الحقيقي m عدد حلول المعادلة ذات المجهول الحقيقي x :







-│ 2 x - 1





g ( x ) =
m2 x2 + 2 ( 2 m2 – 1 ) x + 1 = 0







g ( x )





x2 + 4 x
ب ــ نعتبر الدالة العددية g ذات المتغير الحقيقي x المعرفة بـ :

1) أكتب عبارة بدون رمز القيمة المطلقة .

2) استعمل المنحنى ( C f ) لإنشاء المنحنى.) ( Cg.







- x 2 – 3 x + 4





f ( x ) =









x2x - 2
مسالة رقمIV ) أ ــ لتكن f دالة عددية لمتغير حقيقي x معرفة كما يلي :

1) أدرس تغيرات الدالة f .

2) أثبت أن ( C f ) يقبل ثلاث مستقيمات مقاربة يطلب تعيين معادلاتها .

3) أثبت أن( C f ) يقبل نقطة انعطاف ، ثم بين أن هي مركز تناظر( C f ) .

4) أنشئ( C f ) ، ثم ناقش بيانيا عدد و إشارة حلول المعادلة : ( m + 1 ) x2 + ( 3 – m ) x – 2 (m + 2 ) = 0







+ 4 | - x2 - 3 | x





g ( x ) =









2ــ | | x ــ x2
ب ــ نعتبر الدالة العددية g للمتغير الحقيقي س المعرفة بــ :

1) أثبت أن الدالة g زوجية ، ثم أدرس قابلية اشتقاق الدالة g عند 0 .

عين عبارتي نصفي المماسين للمنحنى .) ( Cg عند الفاصلة 0 ، ثم أنشئ .) ( Cg

الأستاذ : فواتيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميلينا
عضو فضي
عضو فضي
ميلينا


عدد المشاركات : 488
العمر : 31
Localisation : الشلف
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مسائل حول الدوال 2 ثانوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسائل حول الدوال 2 ثانوي   مسائل حول الدوال 2 ثانوي Emptyالثلاثاء 11 مايو 2010, 12:22

شكرا لك اكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjwa mhamed
عضو عادي
nadjwa mhamed


عدد المشاركات : 3
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

مسائل حول الدوال 2 ثانوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسائل حول الدوال 2 ثانوي   مسائل حول الدوال 2 ثانوي Emptyالإثنين 06 سبتمبر 2010, 10:32

المسائل جد مهمة اريد طريقة لتحميلها pig [quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nadjwa mhamed
عضو عادي
nadjwa mhamed


عدد المشاركات : 3
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

مسائل حول الدوال 2 ثانوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسائل حول الدوال 2 ثانوي   مسائل حول الدوال 2 ثانوي Emptyالإثنين 06 سبتمبر 2010, 10:41

هل يمكنك يا اكرام ان تدلينني على طريقة تحميلها لانها مهمة[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imane901
عضو عادي
imane901


عدد المشاركات : 3
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

مسائل حول الدوال 2 ثانوي Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسائل حول الدوال 2 ثانوي   مسائل حول الدوال 2 ثانوي Emptyالثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 18:05

مرحبا انا عضوة جديدة هل من ترحيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسائل حول الدوال 2 ثانوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التعليم الثانوي بالجزائر :: المواد العلمية و التقنية Matières scientifiques et techniques :: الرياضيات Mathématique :: السنة الثانية بمختلف شعبها-
انتقل الى: